2012/08/05

تقرير يوم الأحد

0


مؤشر السوق
6,945 6.55- .09%-



حجم التداول
%3+



وضع السوق
موجة صعود



ايام التصريف
3





احداث اليوم
ارتفاع حجم التداول وتراجع طفيف للمؤشر






تزايد حجم التداول مع خسارة المؤشر ولو بشكل طفيف لا يجعل من المستثمر في موضع راحة, فهذا التصرف يفسر على خروج مزيد من الأموال. الخسارة لم تلامس الحد الأنى لكي يعتبر انه يوم تصريف ولكن هذا التصرف زيادة حجم التداول مع تراجع المؤشر غير مرحب فيه.

ربما يكون هذا النوع من التقلب مقبول بعد الأرتفاعات المشهودة خلال الجلسات السابقة, الهجة في السوق هي خلاف لموجة الصعود اذا اردنا المقارنة مع تلك التي ابتدت في سبتمبر من 2011 وانتهت في ابريل 2012. هناك بعض التلكك في موجة الصعود الحالية, بعد ان حصلنا على يوم متابعة الذي يؤكد الحصول على موجة صعود في يوم جولاي 3, حصل المؤشر على 3 ايام من التصريف وهذا يعكس الصورة المتقلبة التي يمر فيها السوق في الوقت الحالي.

تراجع سهم سايكو وانهى الجلسة بنسبة 3% بعد ان كان محققا النسبة القصوى, وهذا يعتبر تفاعل ضعيف واسلوب مماطلة حيث يوحي هذا التفاعل الى وجود الكثير من العرض ولم يستطع المستثمر المؤثر في السهم من توفير الطلب الازم للمحفاظة على المكاسب. على عكس بنك الجزيرة الذي يواصل بناء الجانب الأيمن بعد الخروج من تجميع للسهم وحصل على 4% مع ارتفاع حجم عمليات الشراء على السهم.

في الجانب الأخر تراجع كل من سهم صافولا لليوم الثاني على التوالي وانهى الجلسة في ادنى جزء من التداول, تراجع حجم التداول بشكل كبير, هل السهم يعطي فرصة للدخول مرة اخرى؟ قد يكون ذلك وقد يكون العكس, السهم يتراجع ليختبر نقطة الشراء. سهم ولاء تراجع بنسبة 2.6%, انخفض حجم التداول الى ما دون المعدل.

من الواضح ايضا ان السوق تفضل الأسهم الصغير من امثال اسهم التأمين على الأسهم المتوسطة او الكبيرة. لكن اسهم قطاع التأمين ذات تذبذات اعلى بطبيعة الحال.

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting