2014/05/26

تقرير يوم الأثينين

0


مؤشر السوق
9,821.53 49.05+ %.5+



حجم التداول
%6-



وضع السوق
  موجة صعود تحت ضغط البيع



ايام التصريف
4





احداث اليوم
السوق يواصل الأرتفاع بحجم تداول متواضع





استمر السوق بالصعود لليوم الثاني بعد الأرتداد, اضاف 49 نقطة, تراجع فيها حجم التداول مؤشرا الى ضعف وقوف المؤسساسات المالية وراء الأرتفاع. ارتفع عدد كبير من الأسهم في مقابل من انخفض على عكس جلسة يوم امس.

مؤشر القياديات صعد بنسبة .7% متقدما على مؤشر السوق, مراقب المحفظة والأسهم مراقبة لصيقة في خلال هذه الفترة ذو قيمة ليست سيئة, الدخول في بعض الأسهم التي كسرت مؤخرا وملاحظة ادائها بعد الكسر مهم.

المجموعة السعودية ترسم كوب وعروة, العروة تتكون تحت الكوب وهذا ليس مثالي لهذا النموذج, العروة يفضل ان تتكون في النصف الأعلى للكوب. 37.40 نقطة الشراء للسهم, بتروكيم غازل نقطة الشراء 29.60 وانتهى عند 29.50, اداء السهم السعري كان مع فراغ صاعد وهذا ايجابي للسهم.

الأسهم القيادية التي كسرت مؤخرا لم تستطع ان تحرز اي تقدم على الأقل حتى نهاية جلسة اليوم, الأرتداد الخير فضل الأسهم المؤثرة وذات وزن في السوق مثل بنك الأنماء الذي احرز تقدما واصبح على بعد 2.4% عن نقطة الكسر 19.

مع ارتفاع عدد ايام التصريف والأرتداد الأخير للسوق يضع المستثمر في حيرة ولكن السوق لا يعرف العواطف, نقاط الكسر عبارة عن افضل نقاط تكون المقاومة ضعيفة فيها وترشح السهم الى الصعود في حالة الأختراق مع حجم تداول لا يقل عن 40% عن معدل ال50. في حالة اتخاذ قرار الدخول يجب ان يكون بحذر, اي الدخول بنصف المبلغ وعدم اضاف المزيد حتى يثبت السهم الأرتفاع بنسبة 2.5% ومن ثم اضافة ربع الملبغ المتبقي واضافة الربع الأخير حين يتجاوز السهم نقطة الكسر بنسبة 5%.

اما في حالة اذا خالف السهم نقطة الكسر فيجب عدم تجاوز الخسارة الى نسبة 5%. وبهذا يضمن المستثمر عدم تفويت الفرص وعدم الأنزلاق في التصحيح في حالة حدوث ذلك.



0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting