2014/06/01

تقرثير يوم الخميس

0


مؤشر السوق
9,823.40 24.95+ %.25+



حجم التداول
%21+



وضع السوق
  موجة صعود تحت ضغط البيع



ايام التصريف
4





احداث اليوم
كيان تحاول الصعود للمرة الثالثة, المؤشر يتفادى يوم تصريف





لا يزال نبض او وضع السوق موجة صعود تحت ضغط البيع حتى يثبت العكس, تفادى المؤشر ان يضيف يوم تصريف بعد ان تصدرت قوة المستثمر الداعم للصعود بكسب 24 نقطة, ارتفع حجم التداول في اشارة الى حالة التصدي لمحاولة الهبوط.

المؤشر وصل الى قمة جديدة 9871, تبددت هذه المكاسب وتحولت الى خسارة, بعد ذلك حصل التدخل عند متوسط ال10 ايام.

العامل الأكبر في دعم المؤشر في جلسة اليوم كان قطاع المصارف, يحوي القطاع على اسهم ذات وزن مؤثر في السوق, مكاسب القطاع وصلت الى 1.5% او 304 نقطة. البنك الفرنسي من بين افضل الأسهم من حيث الأرتفاع يليه سامبا و ساب بنسبة تراوحت بين 2 0 3%. الأسهم المكونه لنماذج في هذا القطاع, بنك الرياض الذي غازل نقطة الشراء وتراجع. اما بنك الأنماء الذي تخطا نقطة الشراء, انهى الجلسة على تراجع.

في قائمة القياديات, اربعة اسهم فقط التى انهت اليوم على مكاسب, افضلها كان سهم كيان الذي يحاول النهوض فوق نقطة الشراء للمرة الثالثة, كل محاولة سابقة واجهت المزيد من البيع ولم يتمكن السهم من التجاوز بنجاح, في هذه المرة ارتفع السهم بنسبة 3% و باكثر من ثلاثة اضعاف معدل التداول التي وصلت نسبتها ب 338% عن معدل ال50 يوم, هل يكون هذا الأختراق هو الناجح للسهم؟ نتابع هذا الأسبوع لنرى كيفية الأداء. يجب الأشارة الى عدم الأندفاع بقوة ووضع السوق تحت ضغط البيع, بل يجب التدرج حتى يثبت السوق نفسة ويغير الأتجاة اما بتساقط المزيد من ايام التصريف او الأبتعاد بنسبة 5% عن اول يوم تصريف حتى تتغير الأشارة من اللون البرتغالي الى الأخضر اي الى موجة صعود مؤكدة.

نهاية الأسبوع, كسب المؤشر فيها 72 نقطة او .7%, مؤشر القياديات كسب 1.6% تم حذف سهم ثمار من القائمة بعد ان خسر متوسط ال50.  أسمنت حائل كان نجم هذا الأسبوع يليه سهم الأهلي تكافل, شهد هذا السهم تذبذات حادة في اخر ايام الأسبوع. الطيار حصل على دعم عند متوسط ال10 اسابيع, لم يلمس متوسط ال50 يوم ولكن الرسم البياني يبين حصوله عن متوسط ال10 اسابيع. 

0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting