2014/06/15

تقرير يوم الخميس

0


مؤشر السوق
9,826.67 45.01- %.46-



حجم التداول
%52+



وضع السوق
  موجة صعود



ايام التصريف
4





احداث اليوم
تزايد حدة البيع في اخر ايام الأسبوع, اضافة يوم تصريف





ارتفعت نبرة البيع في اخر ايام تداول للأسبوع, حجم التداول وصل الى 52% مع خسارة المؤشر الى 45 نقطة في اشارة الى تصفية من بعض صناع السوق للأسهم.

انعكاس البيع كان محدود بعض الشئ في قائمة القياديات يقلل من حدة التراجع, جميع الأسهم في القائمة خسرت بنسب اقل من 1% في ما عدا سهم معدنية الذي خسر الدعم عند متوسط ال50 يوم وتراجع بنسبة 2.4%.

عاكس كل من المتطورة الذي استرجع متوسط ال50 يوم ويبدو في حالة بناء قاعدة, السهم اضاف 4% مكاسب, الحكير وجرير واصلا الأرتفاع ومكاسب تقدر ب 1%. أسمنت حائل اضاف هللتين في تفاعل كان سلبي بالمجمل.

على مستوى الأسبوع يسجل تراجع للمؤشر بنسبة .34% بينما مؤشر القياديات يسجل ارتفاع بنسبة .38%, والفضل يعود الى الحكير, جرير والمتطورة.

لم يصل الوضع الى حالة الأنهيار, قد تعود اسباب الهبوط الى التصحيح النسبي الحاصل في الأسواق المالية العالمية لما تشهده من احداث على المستوى الأقليمي او العالمي. وقد لا يكون هذا السبب, ليس مهم البحث عن الأسباب لما حصل الهبوط, المهم هو المضي بالتداول بنظام منضبط.

الوضع لا يزال موجة صعود, الأنهيار لم يحصل بعد, يجب مراعاة المحفظ ومراقبة الأسهم والتخلص من اي سهم يسجل خسارة بنسبة 5 او 7%. الهدف الرئيسي المحافظة على رأس المال والمكاسب المحققة في الفترة السابقة.

التصحيح اذا حصل هو صحي ومتوقع بعد هذا الأرتفاع, ايضا يخلق فرص جديدة, السوق لا ينطبق علية المثل القائل ان الفرص تمر مر السحاب, بل على العكس, ينطبق علية ان التاريخ يعيد نفسة سواء اذا كان الحديث عن تصحيح او موجة صعود.

0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting