2014/06/06

تقرير يوم الخميس

0


مؤشر السوق
9,860.41 3.89+ %.04+



حجم التداول
%16+



وضع السوق
  موجة صعود تحت ضغط البيع



ايام التصريف
4





احداث اليوم
تغير طفيف في المؤشر, بتروكيم تواصل الصعود للجلسة الثالثة





جلسة اليوم اتسمت بالهدوء, كسب السوق فيه ما يقارب 4 نقاط, حجم التداول ارتفاع بنسبة 16%, ارتفع فيها 43 سهم في مقابل انخفاض 92.

مؤشر القياديات تقدم على مؤشر السوق, اداء سهم بتروكيم الذي خرج مؤخرا من قاعدة مسطحة مصحوب بتداول وصل الى 600% من معدل ال50 يوم, هذا يدعم صحة الأختراق ويشير الى حضور الأستثمار المؤثر في السهم.

سهم اسواق المزرعة والعثيم التي جرت الأشارة لهم في تدوينة سابقة ايضا اخذو في الصعود, المزرعة اخذ نسبة صعود والعثيم بنسبة 5.8%.

الفترة السابقة لم تكن سهلة للمستثمر العام او الصغير, وجود اربعة ايام من التصريف يعطي الأشارة بالحذر. او عدم الدخول بقوة والأنجراف كحد ادنى للتعامل مع الوضع الحالي. اداء الأسهم القيادية تراوح بين نجاح البعض وفشل البعض الأخر.

سهم الطيار اخترق نموذج الا انه عاود التراجع وانخفض بنسبة 7%, سهم البابطين اخترق نقطة الشراء ثم ارتد سلبا بما يقارب 5%. سهم كيان حاول البقاء لثلاث مرات فوق سعر الكسر الا ان السهم لم يستطع التقدم.

في المقابل, بتروكيم, اسمنت حائل تواصل التقدم وتحرز مكاسب. بتروكيم اعطت فرصتين للدخول, الأولى عند 29.60 والأخرى عند 31, مدى الشراء للسهم حتى 32.5 ولا ينصح ملاحقة السهم باكثر من نسبة 5% من نقطة الأختراق. البعض الأخر الذي خرج من نماذج او لم يعطي المستثمر اي فرصة للدخول مثل سهم عسير, المتطورة. عسير لا تزال بعيدة المدى عن اي نموذج. المتطورة تتراجع الى متوسط ال50 واختفاء حجم التداول, في حالة الأرتداد من المتوسط بحجم تداول كبير, السهم يعطدي اشارة دخول.

اسبوع كان صعب على البعض, اسواق المزرعة لم يكن مريحا من ناحية ان الكسر, تم الأختراق للنقطة الكسر 99.75 بتاريخ 22 مايو, الا ان السهم انهى الجلسة عند 97. ليس مثالي من ناحية الأداء الا انه لم يفعل قانون البيع عند تراجع السهم بنسبة 7%.

نهاية الأسبوع تشير الى اداء افقي للسوق, الأسهم القيادية في اداء متفاوت, مجموعة السعودية ينضم الى قائمة الأسهم التي تقترب من اختراق نموذج الكوب والعروة مع نقطة شراء عند 37.40. العروة تكتمل في الجزء السفلي للكوب وهذا ليس بمثالي لهذا النموذج وبالعادة يكون اقل حظا للنجاح وهذا لا يعني الفشل المحقق. 

0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting