2014/07/10

تقرير يوم الأثينين, الثلاثاء والأربعاء

0


مؤشر السوق
9,787.41 7.81+ %.08+



حجم التداول
%4.8-



وضع السوق
  تصحيح



ايام التصريف
0





احداث اليوم
السوق في حالة تجميع وتداول في حيز ضيق





انخفض 91 سهم في مقابل 46 صعود بينما المؤشر في حالة تجميع عند مستوى 9780, مضى 11 يوم منذ الأرتداد دون ان يثمر السوق على يوم متابعة.

يوم المتابعة هو مكاسب قوية مع حجم تداول قوي يدل على حضور المستثمر المؤسساستي والمحترف الى السوق. يوجد ثلاثة ايام التي اتت بمكاسب ولكن دون وجود الى حجم التداول الفاعل.

القياديات ابدت بعض التحسن مع الأخذ بالأعتبار الى موسم التقارير الفصلية حيث بالعادة يكون هناك تذبذات حادة في السوق كنتبجة وتفاعل مما قد يعلن من قبل الأشراكات المدرجة. يجب على كل مستثمر ان يلتزم بخطط تطبيق الشراء والبيع في حالة اذا اعلن سهم يملكه الأرباح.

من القياديات التي كسرت مؤخرا سهم المتقدمة والمجموعة السعودية, الأول يتقدم بنسبة 2% والثاني بنسبة 4% مع حضور لافت الى حجم التداول وصل الى 500% عن متوسط ال50. وبذلك يصبح السهم بعيد عن نقطة الدخول بنسبة 4.36% ولا يزال في منطقة شراء. المتقدمة يبعد بنسبة 3% وهو ايضا في منطقة شراء. السهمين يشهدان اقبال لدى السمتثمر المؤثر ولكن يبقى الدخول بحذر وعدم الأنكشاف كليا على السوق حيث المخاطر بتقى عالية نسبيا مع وضع السوق في تصحيح.

الحكير من بين الأسهم التي اخترقتت نقطة شراء ولكن حجم التداول كان من دون المستوى, المتطورة يبدو في حالة بناء الجانب الأيمن من كوب ويبدو في حالة صحية جيدة.

الدخول بمواقع صغيرة حتى يثبت السوق العكس خيار يحبذ ان يتبع لتجنب اي تذبذات حادة قد تحصل في الفترة الحالية.    

0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting