2014/05/16

تقرير يوم الخميس

0


مؤشر السوق
9,807 12.52- .13%-



حجم التداول
%9+



وضع السوق
موجة صعود



ايام التصريف
2





احداث اليوم
تراجع بسيط للمؤشر وصعود جديد للقياديات





تداول في نطاق ضيق للمؤشر في نهاية الأسبوع, خسارة 12 نقطة مع ارتفاع طفيف لحجم التداول. اما النظر على المدى الأسبوعي فالمؤشر يضيف 20 نقطة على مكاسب الأسبوع الماضي. احتضان يومين فقط من التصريف لا يثير القلق وموجة الصعود لاتزال قائمة.

القياديات تستمر في بناء نماذج واختراقها, الطيار احد ابرز الأسهم التي اخترقت نموذج قاعدة مسطحة هذا الأسبوع, نمو بنسبة 28 و 33 % في الأرباح. اخترق السهم نقطة الشراء 137 وانهى تداولات اليوم عند 137.8, حجم التداول بنسبة 40% مما يزيد من مصداقية الكسر.

كون المؤشر في موجة صعود يعطي فرصة للشراء الأسهم ذات الأداء المالي الممتاز. سهم اخر يستمر في التفاعل الأيجابي ويقترب من اختراق نقطة الكسر هو سهم البابطين. نقطة الكسر عند 39.30. أعمار سهم اخر اخترق نقطة الشراء 17.90 ولكن انهى التداولات بتراجع بسيط عن نقطة الكسر.

اسهم قيادية اخرى تستمر في تكوين نماذج مع اسهم ذات وزن الثقيل وذات تأثير في السوق مثل بنك الرياض والأنماء. سهم جرير يستمر في التداول بشكل ضيق للأسبوع الرابع مما يعطي مؤشر على عدم البيع في السهم من قبل المؤسسات والمستثمر المؤثر.

محاول اخرى لتدوين تصرف السوق وأود الأشارة ان تحديث المدونه سيكون عىل مدى اسبوعي بدل يومي سائلين المولى التوفيق لجميع المتداولين.

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting