2014/05/24

تقرير يوم الخميس

0


مؤشر السوق
9,750.90 14.92- %.15-



حجم التداول
%11+



وضع السوق
  موجة صعود تحت ضغط البيع



ايام التصريف
4





احداث اليوم
السوق ينهي تداولات الأسبوع على تراجع ويغلق في القاع لجلسة اليوم





انهى المؤشر اخر يوم من الأسبوع على تراجع بنسبة .15% وارتفع فيها حجم التداول بنسبة 11% عن اليوم السابق مضيفا يوم تصريف اخر ليصبح المجموع 4 ايام تصريف. ثلاثة الى خمسة ايام في فترة ثالثة الى خمسة اسابيع  كافية الى ان تنهي موجة الصعود.

على المدى الأسبوعي نسبة التراجع للمؤشر .58% اما مؤشر القياديات فقد تراجع بنسبة 1.39%. حاول سهم المجموعة السعودية ان يلزم البقاء فوق متوسط ال50, ارتفع بنسبة 2% او 68. هللة, نسبة الصعود كانت اكثر ولكن تبددت المكاسب على نهاية الجلسة. سهم بتروكيم من ضمن القليل من القياديات ممن انهى الجلسة باللون الأخضر.

سهم الطيار فعل قانون البيع, السهم اخترق نقطة الشراء 137 ثم غير الأتجاة نحو الجنوب, يجب التخلص من اي سهم يهبط عن نقطة الكسر بنسبة 7% او التخلص من السهم في حالة غير اتجهاه وعاود الى سعر الشراء, السهم وصل في تداولات اليوم الى 125 وارتد من بعد ملامسة متوسط ال50.

جميع الأسهم التي اخترقت نماذج لم توفق في تستمر في المكاسب, البابطين, العثيم جميع هذه الأسهم عاود الهبوط ولم يستطع المحافظة على المكاسب بعد الأختراق, اخر سهم يضاف الى القائمة كان في جلسة اليوم, سهم بنك الأنماء الذي كسر 19 في نموذج قاعدة مسطحة لم يستطع البقاء فوق نقطة الكسر وانهى الجلسة على 18.91, وصلت نسبة حجم التداول 164% عن المتوسط.

الأسهم المؤثرة في السوق كانت افضل واوفر حظا من الأسهم القيادية والفضل يعود الى بنك الأنماء, الفرنسي وسهم المراعي, مكاسب بنسبة 1 -2 % كانت كفيلة ان تحقق نسبة .27% لمؤشر الأسهم المؤثرة في السوق.

ارتفاع عدد ايام التصريف مثير للقلق ويلمح الى تراكم خروج صناع السوق. يجب مراقبة المحفظة الى اي اسهم قد يبدو عليها حالة ارهاق وتعب وعدم جعل مكاسب تتحول الى خسارة.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting