2014/06/04

تقرير يوم الأربعاء

0


مؤشر السوق
9,856.52 17.66+ %.18+



حجم التداول
%4.8-



وضع السوق
  موجة صعود تحت ضغط البيع



ايام التصريف
4





احداث اليوم
تراجع في حجم التداول لليوم الثاني مع صعود بسيط





معدنية, عسيروبتروكيم, اسماء في قائمة القياديات تواصل المزيد من المكاسب. سهم بتروكيم الذي اخترق نقطة الشراء يضيف 3% بعد ان كان يراوح عند نقطة الشراء.

اداء السوق لم يكن محفزا, واصل تراجع حجم التداول لليوم الثاني فيما يبدو انه اخذ في عمل نمط, تراجع في حجم التداول وصعود في قيمة المؤشر. يجب ملاحظة اداء المحفظة ومراجعة اي سهم تبدو عليه حالة التعب. بالعادة عندما يحدث هذا النمط من التفاعل يكون بمثابة انذار.

هذا لا يعني دخول المؤشر في التصحيح, لا, بلا يعني ان المستثمر يجب ان يكون في حالة تأهب في حالة لو غير السوق من حالة وضعه. تمكن السوق من انهاء الخسائر واضافة بعض النقاط في جلسة اليوم بعطي انه هناك جانب ايجابي.

البعض يتسأل ايش الوضع يعني حدد الموفق ابيض او اسود؟ الأجابة تكمن في ان المحاولة في المدونه الى فهم ما فعلة المؤشر بعبد نهاية الجلسة ومحاولة التشخيص للحالة, وليس محاولة ما سيقوم به في اليوم التالي او الفترة القادمة كون هذا يدخل في علم الغيب مهما كثرت محاولات المحللين لفعل ذلك.

في جلسة اليوم اخترق بنك البلاد الى نقطة الشراء ولكن انهى الجلسة دونها. بنك الجزيرة ايضا يشكل نموذج ويبدو انه في حالة تأهب.

تذكر عندم ترك اي خسارة ان تتجاوز 5-7%


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting