2014/06/11

تقرير يوم الأربعاء

0


مؤشر السوق
9,871.68 34- %.34-



حجم التداول
%29-



وضع السوق
  موجة صعود



ايام التصريف
3





احداث اليوم
السوق في القاع لجلسة اليوم وانخفاض في حجم التداول





اخذ السوق اول ضربة بعد تعديل وضع السوق الى موجة صعود, أقفل المؤشر في الجزء السفلي من جلسة اليوم, حجم التداول كان خجول بالنسبة لجلسة يوم امس مما يقلل من الهبوط.

اداء القياديات كان متفاوت, اسواء سهم كان سهم الطيار وبتروكيم الذي يتراجع للجلسة الثانية على التوالي ويقترب من محو المكاسب المحققة خلال الأيام السابقة ومن نقطة الكسر الثانية.

حاول كل من معدنية, متطورة وصدق استعادة متوسط ال50 يوم. ارتفع كل منهما بنسب بين 2-3%. الأسهم التي اخترقت مؤخرا مثل بوان والحكير عاودت الهبوط والأقفال تحت نقطة الشراء وفي الحد الأدنى من الجلسة. الحكير اخترق نقطة الكسر وعاود الهبوط في اقفال ضعيف متجاوب مع حركة المؤشر. التصرف ليس بالمثالي بالنسبة لختراق نقطة الكسر ولكن ليس بمثابة اشارة بيع للسهم.

الأسواق الأوربية عانت من ضغط البيع بعد الصعود القياسي لها في الفترة السابقة, مما قد يضفي بعد الضغط على الأسواق الأخرى.

الأشارة الخضرا تشير الى قلة الخطورة للدخول في الوقت الحالي الا ان جني ارباح بعد هذا الصعود القوي للسوق هو احتمال لا يجب صرف النظر عنه. 

Read more

تقرير يوم الثلاثاء

0


مؤشر السوق
9,905.68 13.56+ %.14+



حجم التداول
%30+



وضع السوق
  موجة صعود



ايام التصريف
3





احداث اليوم
استمرار المؤشر في الصعود مع ارتفاع 60 سهم





حظر حجم التداول في جلسة اليوم بعد صراع بين القوى وتجاذب كان اثرة منذ الأفتتاح حتى الأغلاق. اضاف السوق فيها 42 نقطة قبل ان ينهي الجلسة بمكاسب 13 نقطة. النهاية كانت في الجزء من التداول مع صعود 60 شركة في مقابل 85. في المقابل ارتفع حجم التداول  بنسبة 30% عن اليوم السابق وهذه علامة مشجعة لبقاء موجة الصعود في حال صحية جيدة.

اكتسح اللون الأحمر معظم القياديات في ماعدا اربعة اسهم, الطيار الذي صعد بنسبة 5% ليعود فوق نقطة الشراء مرة اخرى بعد اخبار على سريان العقد بين الشركة ووزارة التعليم العالي, حجم التداول صعد بضعفي معدل التداول.

سهم الحكير صعد فوق نقطة الشراء 197.25 بعد عدة محاولات, السهم حقق اغلاق منذ ادراج السهم. جرير والمجموعة السعودية تستمران في البناء والعمل على نماذجهم.

الجانب الأخر تضمن كل من عسير الذي يتراجع بنسبة 1.9%, معدنية خسر متوسط ال50 يوم مع تراجع في حجم التداول ويشترك معه سهم المتطورة.

بوان اخترق نقطة الشراء واستقر عند 79.75 بحجم تداول وصل 119% عن معدل ال50, تواصل الأخترقات ونجاحها يدعم موجة الصعود. بتروكيم تراجع بنسبة .8% ولكن ارتفع حجم التداول فوق المعدل.

تم اسقاط يوم تصريف من العداد ليصبح مجموع عدد ايام التصريف 3 ايام, كون هذا اليوم اصبح قديم وليس له اثر.

نبض السوق الحالي موجة صعود بعد ان كانت تحت ضغط البيع, ينبقي متابعة المحفظة بشكل مستمر في حالة لو اراد السوق تغير هذه النبرة وبالخصوص للأسهم التي كسرت مؤخرا ولا تحوي على مكاسب كبيرة. 

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting