2014/06/22

تقرير يوم الخميس

0


مؤشر السوق
9,648.26 9.21+ %.1+



حجم التداول
%14-



وضع السوق
  تصحيح



ايام التصريف
0





احداث اليوم
تراجع حجم التداول مع ارتفاع طفيف,القياديات في حالة سكون





التزمت القياديات الصمت في ما عدا سهم بتروكيم الذي يرسم العروة ويضيف نقطة دخول ثالثة للسهم. الحديث عن الدخول في الوقت الحالي يحمل مخاطر اكبر بما ان السوق لا يزال في حالة تصحيح بغض النظر عن الأرتداد الذي يواصل 3 ايام.

وضع السوق الحالي من الممكن ان يتغير في حالة الحصول على يوم المتابعة, يوم المتابعة باالعادة يحصل في اليوم الرابع الى 13 من الأرتداد. اي ان جلسة يوم الأحد تشكل بداية الفترة التي من الممكن الحصول على يوم متابعة.

اذا ما الممكن عمله الأن؟ وبالخصوص عند حصول تفاعل مع سهم قيادي مثل بتروكيم, ممكن اخذ موقع 50% لأختبار السهم ووضع السوق الحالي. هذا احد الحلول.

من ضمن الأسهم التي في حالة جيدة سهم مجموعة السعودية وجرير مع الأخذ في الأعتبار كون سهم جرير في المرحلة الثالثة وهذا يقلل من نسبة نجاح النموذج.

نهاية الأسبوع تعطي صورة عن قرب لنبض السوق الحالي, جميع الأسهم القيادية حققت خسائر, النصيب الأكبر كان لسهم عسير ومعدنية, الخسائر وصلت بنسب 7 و 5%. البابطين والطيار بنسب بين 3 و 5%.

جميع من في القائمة حقق خسائر على المدى الأسبوعي الا سهم بتروكيم الذي حقق مكاسب بنسبة 2.6% او ما 83 هللة.

المؤشر تراجع بنسبة 1.8% وخسر 178 نقطة لهذا الأسبوع, السوق امام مقاومة لل50 يوم, يوم المتابعة هو يوم يحصل المؤشر على مكاسب قوية بحظور حجم تداول قوي حتى يتم تغير الوضع الى موجة صعود. وهذا يعني السماح بالدخول في الأسهم القيادية التي قد تخرج من نماذج من امثال سهم بترويكم, او جرير, المجموعة السعودية او الحكير. هذه الأسهم اما في حالة شراء او تقترب من اختراق نقاط جديدة.



  

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting