2014/06/27

تقرير يوم الخميس

0


مؤشر السوق
9,569.49 11.54- %.12-



حجم التداول
%.7+



وضع السوق
  تصحيح



ايام التصريف
0





احداث اليوم
تراجع طفيف في اخر جلسة من ايام الأسبوع





حركة في نطاق ضيق للمؤشر مع خسارة طفيفة مقدارها 11 نقطة في اخر جلسة لنهاية الأسبوع. التفاعل السعري لجلسة اليوم مع تذبذب ضيق يحمل اشارة لا بأس بها للمستثمر المتفائل. الأرتداد وعدم الأنهيار قد يعني ان هناك امل على قرب الحصول على يوم متابعة للمستثمر المتفائل.

الألتزام على حركة المؤشر ومراقبة نبرة السوق مهمة للمستثمر, لا الأفراط في التفائل او التشاؤم, التصحيح قد يكون خفيف او من العيار الثقيل يدخل من ضمن علم الغيب, فقط حجم التداول والتفاعل السعري يعطي الدليل الى اتجاه السوق.

اداء القياديات هذا الأسبوع تعطي صورة عكسية, للمؤشر, تفاعل القياديات ثاني عامل بعد اهمية حركة السوق, مؤشر القياديات تراجع بنسبة 2.4% لهذا الأسبوع.

اربعة اسهم ادت الى هذا الأداء, سهم الطيار, البابطين, كيان وجرير بنسب 8, 4.6, 4 و 3 %, جميع هذه الأسهم تأثرت بالتصحيح واخذت في الهبوط. في الجانب الأخر. المجموعة السعودية وبتروكيم بنسب 2.5 و 1% لهذا الأسبوع, محافظة كل من السهمين على البقاء فوق المتوسط يحمل ايجابية على ادائهم.

سهم المجموعة لازال في حالة تكوين قاعدة ويبدو في حالة استعداد للأنطلاق لمركز 37.60. اما سهم بتروكيم فلا يزال يتداول في القمة.


  

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting