2014/06/30

تقرير يوم الأحد

0


مؤشر السوق
9,513.71 55.78- %.58-



حجم التداول
%.42-



وضع السوق
  تصحيح



ايام التصريف
0





احداث اليوم
تراجع حاد في حجم التداول وخسارة متوسطة في المؤشر





تقلص حجم التداول الى متسىوىى غير مسبوق مع دخول شهر رمضان الكريم, سجل المؤشر خسارة بنسبة .58% او 55 نقطة.

تراجع السيولة ايجابي للأرتداد الأخير, البعد الأخر هو ان المؤشر انهى الجلسة في الحد الأدنى من التداول. التقلص في السيولة يجعل المؤشر امام مهمة سهلة في حالة ان قرر ان يعطي يوم متابعة, سيكون من السهل ان يتجاوز حجم التداول في الجلسات القادمة.

النظر الى القياديات يعطي تلميحات ان التصحيح لازال هو الطابع الأشمل, خمسة اسهم فقط اللي استطاعت ان تنهي الجلسة بشكل ايجابي.

المتطورة, عسير, معدنية, صدق والبابطين, النظر من قرب وتحليل الأسهم يشير ان جميع الأسهم المذكورة لا تزال تحت متوسط ال50, البابطين هو السهم الوحيد الذي يتراجع الى متوسط ال200 يوم.

من بين القياديات سهم الحكير الذي يحاول التمسك بالمتوسط, الأسهم التي تبدي مقاومة للهبوط من القياديات بالعادة تكون من بين الأفضل في الأداء في حالة تأكيد موجة صعود.

البحث عن اسهم مقاومة ولها مركز مالي جيد وتكوين قائمة للأستعداد للدخول في المراحل القادمة هو ما يجب فعلة حاليا. احد هذه الأسهم التي ينطبق عليها المواصفات, سهم الدريس, السهم يشهد صعود ومخالفة للمؤشر, لديه 11 و 29 % نسبة نمو في اخر فصلين. التصنيف والنمو جيد نسبيا, 11% اقل من النسبة المشروطة (25%) ولكن الكمال غير متواجد معظم الأوقات. السهم جدير بالمتابعة في الفترة القادمة.

مع وضع السوق في تصحيح يفضل البقاء في الخارج, لا احد يعلم ان كان التصحيح خفيف الظل ام سيبقى الى فترة طويلة. الأفضل هو الأنتظار حتى الحصول علامات تغير من الوضع الحالي.

  

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting