2014/07/07

تقرير يوم الأحد

0


مؤشر السوق
9,752.16 64.22+ %.66+



حجم التداول
%11-



وضع السوق
  تصحيح



ايام التصريف
0





احداث اليوم
المؤشر يسترجع متوسط ال50 يوم بتداولات ضعيفة





اخترق السوق متوسط ال50 يوم في اشارة الى ارتفاع الطلب على الأسهم الا ان حجم التداول الضعيف يلمح على ان الأرتفاع ليس من قبل صانع السوق والمستثمر المحترف.

عدم وجود يوم متابعة حتى اليوم يعطي سلبية على الأرتداد ويشير الى زيادة المخاطر وعدم الأندفاع والدخول بقوة في الوقت الحالي. اختبار السوق باخذ مواقع صغيرة في افضل الأسهم حتى تثبت نجاحها والأستمرار في الصعود افضل استراتجية.

المتقدمة اول سهم يخترق نموذج الكوب والعروة بحجم تداول وصل الى 139% الا ان الأرتداد السلبي في اداء السهم لجلسة اليوم ليس مشجعا, السهم اخترق 45.6 وافتتح على فراغ صاعد عند 46.50 بنسبة 6.9% ووصلت المكاسب حتى 47.20 او 8.5%, الا ان السهم ارتد وانهى الجلسة على مكاسب بنسبة 6% فقط. ما يود ان يراه المستثمر هو الأختراق القوي والمحفاظة على المكاسب وهذا يشير على دعم السهم من قبل المستثمر المؤسساستي.

القياديات لازالت في حالة بناء وفي جلسة اليوم اضاف كل من أسمنت حائل والحكير مكاسب بنسبة 3 و 2% على التوالي. المجموعة السعودي و بتروكيم بنسبة 1%. الحكير يقترب من اختراق نموذج قاعدة مسطحة عند 201.75.

بغض النظر عن الأرتداد الحالي, لا يزال السوق في مزاج التصصحيح, على المستثمر عدم الأندفاع القوي واخذ مواقف معقولة في الأسهم التي تخرج من نماذج مع الأخذ بالأعتبار للمخاطر حتى يغير السوق مزاجة من الوضع الحالي.   

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting