2014/07/21

تقرير يوم الأثنين

0


مؤشر السوق
9,736.79 49.79- -.5%



حجم التداول
%17-



وضع السوق
موجة صعود



ايام التصريف
1





احداث اليوم
مقاومة عند متوسط ال50 مع تقلص حجم التداول





خسر المؤشر 49.79 نقطة ا .51%, تاتي هذه الأحداث بعد حصول المؤشر على يوم تصريف من بعد يوم واحد من تاكيد او استأناف المؤشر الى موجة الصعود. الأحداث لا تحمل في طياتها اخبار ايجابية للأرتداد وموجة الصعود.

في المقابل انخفاض حجم التداول يعطي امل وتمسك بموجة الصعود وبالخصوص بعد مع خروج بعض الأسهم مثل سهم صافولا من نموذج عند 76.25, السهم حقق 43 و 32% من النمو في اخر ربعين, كان يعمل على نموذج صحن, وهو قليل ما يحدث ويعتبر من النماذج النادرة. يحصل هذا النموذج في مرحلة متأخرة من عمر السهم في الصعود.

انضم ايضا سهم التعاونية الى قائمة القياديات حديثا, السهم ايضا اخترق نموذج ولكن انهى التداول تحت نقطة الشراء 49.90 في حالة اذا اختار السهم عدم تكوين عروة.

المجموعة السعودية كان من بين اكبر الخاسرين في جلسة اليوم من قائمة القياديات, امحى السهم جميع مكاسبه وتحول الى خسارة بنسبة 2% من نقطة الشراء على وقع ما اعلنه من ارباح متباطئة بنسبة -9% عن نفس الربع من العام الماضيز

اعلنت سابك النتائج وقابلها المستثمرين بعدم الرضا وكان الأثر في المؤشر, يبقى سهم اتصالات السعودية, اتحاد الأتصالات الكهرباء من ذوي الأوزان الثقلية التي لم تعلن حتى هذه اللحظة. السوق مع تأكيد موجة الصعود يبقى قابل للكسر.

دع السوق يثبت نفسة اختبار الدخول في بعض الأسهم التي كسرت موخرا  و تقدمها يثبت صحة موجة الصعود اما في حالة اذا لم تحقق هذه الأسهم اي تقدم فليس من الوجوب انكشاف المستثمر على سوق يثبت العكس وعدم صحة الأرتداد. بل يجب التقليل وتقليص المواقع وبالخصوص اي سهم يسجل خسارة -7&. 

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting