2011/09/03

تقرير يوم السبت

0

مؤشر السوق
6,107 +127.63 +2.13%


حجم التداول
+12%


وضع السوق
موجة صعود





احداث اليوم
اشارة ايجابية, المؤشر يصعد مع ارتفاع حجم التداول







ارتفع المؤشر العام على نطاق واسع، مما يعطي السوق إشارة تبعث الأمل. السوق حقق 2.13% مع صعود واغلاق الأسهم القيادية في القسم الأعلي من تداولات اليوم.

مكاسب اليوم حققت يوم متابعة في مؤشر ابتداء موجة صعود جديدة. يوم المتابعة يأتي متاخر مما يجعل موجة الصعود من النوع الضعيف, موجة صعود لا تعني ان يدخل المستثمر العادي بكل ثقلة في السوق وانما هو بمثابة اشارة خضراء باختيار افضل الأسهم القيادية وبتوقيت مناسب.

علي المستثمر الصغير اخذ الحذر وعدم التهور بالدخول بكلا الرجلين, يوجد علامات أستفهام كثيرة علي موجة الصعود الحالية حيث لا يوجد الكثير من الأسهم التي في حالة تكوين نماذج. علي سيبل المثال, التصنيع صححت بنسبة 21% ولا تزال في القاع, الأسهم الوحيدة التي تبقي قريبة مثل أسمنت ينبع, الحكير التي لا تزال في النصف الأعلي, أسمنت ينبع خرج من قاعدة بسعر شراء 58.50 اما الحكير فهو قريب من الخروج من حالة تجميع.

بعض الأسهم التي تبدو في حالة جيدة وقريبة من نقطة شراء من امثال أتحاد اتصالات عند سعر 56.25, معادن من الأسهم التي قد تدخل من ضمن القائمة ولاكن يبدو ان التصحيح قد الحق الكثير من الضرر للسهم, فلا يبدو معادن انه يكون اي نموذج معين.

النظر في القطاعات يؤدي الي نتيجة ان قطاع الأسمنت هو في المقدمة بعد قطاع النشر والأعلان والفضل يعود الي سهم تهامة الذي لايزال في حالة صعود.

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting