2011/11/25

تقرير يوم الأربعاء

0


مؤشر السوق
6,086 16.98- %.28-



حجم التداول
%33-



وضع السوق
السوق في تصحيح







احداث اليوم
تراجع طفيف للمؤشر وخفيف في حجم التداول









تراجع المؤشر للجلسة الثالثة على التوالي, جفت عمليات البيع, لا يعني ذلك انتهاء التصحيح بالطبع. اخر تصحيح اخذ مدة شهر قبل ان يعلن موجة صعود,هل يعلن السوق الذي يتحرك مع وقع الأخبار الأقتصادية في الصعود والهبوط تغير المسار؟ التصحيح السابق عكس الأتجاة على نبض اخبار, هل تعاد الكرة؟

المستثمر الحالي علية القيام بدراسة قائمة الأسهم القيادية والتركيز على الأسهم الأقل تضررا من التصحيح, تلك الأسهم ترتد ايجابيا بأداء افضل من غيرها عند تغير المسار.

على مستوى الأسبوع, مؤشر القياديات خسر 2.93% بالمقارنة مع مؤشر السوق الذي تراجع بنسبة 2.15%.

نادك وجرير اقل المتضررين, بنسب اقل من 1%, سافكو ومعادن في المرتبة الثانية, جميع التراجع كان مصحوب بتداولات اقل من المعدل. يجب التنوية على اهمية الشراء عند نقطة الكسر المذكورة للسهم. يتسأل البعض, لماذا لا يصح الشراء مبكرأ وقبل نقطة الكسر؟ طبعا المقصود فيها الربح اكثر, الشراء مسبقا يكون مصحوب بمخاطرة اعلا, حيث لم يتم لك مشاهدة حجم التداول المشروط عند نقطة الكسر, سافكو خير دليل حيث لم يستطيع السهم الخروج على نقطة الكسر, من قام بالشراء مبكرا قد يعض اصابع الندم.

سهم المعرفة من الأسهم الحديثة في السوق, السهم كون كوب وعروة وخرج عنها في يوم الثلاثاء, ايضا هذا مثال اخر, نسبة النجاح تكون قليلة جدا في حالة الشراء على عكس ارادة السوق. السهم ارتد سلبا متجها الى نقطة الكسر 9.40.



Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting