2012/03/25

تقرير يوم السبت

0


مؤشر السوق
7,676 135.34+ %1.79+



حجم التداول
%22-



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
المؤشر يقفز عاليا بدون حضور صانعي السوق




ايام التصريف
0






سجل المؤشر صعود صارخ في اول جلسات الأسبوع, الغير مشجع هو غياب صانعي السوق في يوم السبت حيث تراجع حجم التداول بنسبة 22% مما يعني ان اللأعب الأكبر لم يكن هو السبب الرئيسي. بالعادة ارتفاع المؤشر بدون حضور الأعبين الأسساسين يعطي انطباع سلبي.

في المقابل, قفز مؤشر القياديات بنسبة 2.47% والفضل يعود الى اسهم القطاع البنكي, سجل كل من بنك الجزيرة, البلاد والأنماء, 3%, 5% و7% على التوالي. لم يقتصر الأداء الأيجابي على الأسهم البنكية, أعمار كان افضل سهم في القائمة مسجلا صعود بالنسبة القصوى, أسمنت العربية شهد اقبال جيد وصل الى نسبة 4%, جميع الأسهم شهدت عمليات شراء واسعة لتعطي اشارة على نقيض المؤشر الذي يقترح عدم اقبالية المزيد من حضور الأستثمار المؤسساستي.

ايضا لا يوجد المزيد من نقاط محورية لتعطي فرص شراء في الوقت الحالي, فجميع الأسهم كسرت نقاط سابقة وتبتعد الكثير عن المدخل الرئيسي مما يجعل الدخول في الوقت الحالي من الصعب جدا. اضف الى ذلك الوصول على عتبات الأعلانات الفصلية القادمة التي قد تضيف التعقيدات اخرى. اما وضع المؤشر بشكل اكبر فهو لا يحتوي على اي يوم تصريف مما يوحي بصحة السوق فيما عدا الصعود الحالي بغياب اللأعب الرئسي.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting