2011/10/02

تقرير يوم الأحد

0


مؤشر السوق
6,112 4.30- %.07-



حجم التداول
%12+



وضع السوق

موجة صعود







احداث اليوم
يوم مماطلة, حجم التداول تزايد بدون اي حراك في المؤشر



ايام التصريف
1








اداء متفاوت للقياديات في يوم الأحد, سهم المعجل يتراجع مع ارتفاع في حجم عمليات البيع. سابك يتداول في ادنى مستوى منذ شهر مارس يتعرض الى عمليات بيع في طياته بعض التحذيرات في يوم مماطلة. تعريف يوم المماطله هو تزايد حجم التداول دون احراز المؤشر اي تقدم ويغلق في نفس مستوى الجلسة السابقة.

اسهم التأمين استمرت في الصعود وبالخصوص الأسهم التي لم تحقق اي نتائج ماليه. بالعادة عندما تبداء الأسهم الصغيره الى التحرك هذا يعني ان السوق يفتقد الي القيادة وان موجة الصعود الحالية قد تكون على مقربة من الأنتهاء. الكلمة الأخيرة هي للمؤشر وهذا ما نحاول ان نفهمه ونفسره. لنلقي نظرة على بعض اسهم التأمين, بروج للتأمين, -83% نسبة التراجع في الأداء المالي بالنسبة للسنه الماضيه. الأداء السعري منذ يوم المتابعة الي جلسة اليوم 205%. العالمية حققت مكاسب حتي اليوم بنسبة 67% اما الأداء المالي في علاقة طرديه, بنسبة 5 و 7% لأخر فصلين. وهذه عينة للأسهم التي تقود الصعود في موجة الصعود الحاليه. هذا القطاع يشمل على سهمين ذات اداء مالي جيد وهي على وشك اكتمال النموذج واختراق نقطة الكسر. سهم صقر للتـامين وساب تكافل.

سدافكو حقق بعض المكاسب وانهي اليوم على تراجع, انخفاض التداول يخفف من سلبية التراجع, ينساب تراجع للجلسة الثالثه على التوالي. معادن تراجع مع بعض الدعم عند متوسط ال200 يوم. الخليج للتدرب يكون مثال حي سهم يخترق نقطة الكسر ومن يم يرتد عكسيا, السهم الذي يرتد يجب على المستثمر التخلص منه. السهم ذو اداء مالي جيد ولكنه ضعيف التداول واداءه السعري لليوم دليل مرض في اداء الأسهم القيادية.

الأسواق العالمية تبداء اول جلساتها في يوم الأثنين ومعا ترقب النتائج الفصليه وبدون اي فرص تذكر, يبقى الحذر والمشاهده من الخارج وضع المستثمر المنضبط.

Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting