2011/11/19

تقرير يوم السبت

0


مؤشر السوق
6,199 21.08- %.34-



حجم التداول
%25-



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
بدية غير موفقة مع تراجع في عمليات البيع



ايام التصريف
3






واصل المؤشر التراجع للجلسة الربعة على التوالي, الأيجابي في جلسة اليوم هو تباطئ حجم التداول بالمقارنة مع جلسة يوم الأربعاء. الهبوط يجعل المؤشر يتجة الى متوسط ال50. اخر جلسة السوق اتجهة الى المتوسط حصل على الدعم المطلوب وكان هذا في تاريخ اكتوبر 22.

الحصول على فائز تقليدي اصبح من الأمور الصعبة في موجة الصعود الحالية. تم حصر الفائزين في قطاع التأمين الذي يحتوي في الغالب على اسهم لا تملك اداء مالي يجعلها في قائمة القياديات الا فيما نذر.

الأسهم التي تواصل التداول على مدى ضيق هي سافكو ونادك, معادن قد تكون ترسم عروة الى نموذج عانى كثير من الأضرار.

واصل سهم المتكاملة بمزيد من المكاسب مضيفا صعود بنسبة 3.3%. سهم كيان تراجع مع تقلص حجم التداول. من الأسهم التي لها اداء سعري جيد ومن ضمن قائمة ال IPO سهم بتروكيم. الشركة اخذت تتداول في مدى ضيق ولمدة خمسة اسابيع. هذا التحرك يعتبر ايجابي ويجعل السهم على نفس نمط وتحرك سهم كيان واذا كان هناك تطبيق الى مقولة التاريخ يعيد نفسة. فأن سوق الأسهم اكثر من يطبق تلك المقولة. سعر الشراء عند 21.80 مشروط بحجم تداول لا يقل عن 40% عن متوسط ال50 يوم.

لم يتم التوفيق في تحديث صفحة القياديات او IPO لضيق الوقت وكثرة الأعمال الأخرى. يجب على كل مستثمر القيام بمزيد من البحث عن ما يطرح في المدونة من اسهم وعدم تناول المادة على انها امر شراء نهائي والله الموفق.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting