2011/09/26

تقرير يوم الأثنين

0

مؤشر السوق
6,104 20.41+ %.34+


حجم التداول
%24+


وضع السوق
موجة صعود





احداث اليوم
مكاسب بسيطة وتزايد حجم التداول


ايام التصريف
1







عند تراجع المؤشر, يتضائل حجم التداول, عند الأرتفاع, يتزايد حجم التداول, هل هذه علامات تجميع من قبل صناع السوق. هذا ما يبدو عليه وضع السوق. ما المفقود اذا؟ ما ينقص السوق في الوقت الحالي هو وضع القياديات, فموجة الصعود الحالية لم تكن كريمة, فلا يوجد حتى الأن اي من القياديات التي تجاوزت اي نموذج.
المستثمر المنظبط يبقى خارج هذا الأطار حتي اشعار اخر.

ام هل نحن نعاني من حساسية عالية بحيال موجة الصعود الحالية؟ اغلب القياديات تتداول تحت معدل المتوسطين 50 و 200, ان يتداول سهم فوق هذه المعدلات مهم حيث يوحي بالطلب العالي علي السهم والعكس اذا كانت التداول تحت المتوسطي. نفس الوضع لدي المؤشر.

لنبتدي بسرد الأسهم القيادية التي تتداول تحت المتوسط, سابك, ينساب, المتقدمة والصحراء. اسهم فوق المتوسطين, سدافكو فوق معدل ال50 يوم وتحت ال 200, اسواق العثيم, جرير, اليانز, ساب تكافل, الصقر للتأمين.

اسهم التأمين المذكورة في كونت الجزء الأيمن من كوب, ساب تكافل احد هذه الأسهم, 21.55 نقطة الكسر في حال اذا قرر السهم ان يمضي بدون تكوين عروة. كيف معرفة ذلك؟ حجم التداول, فاذا كسر نقطة المقاومة مع حجم تداول بنسبة 50% مع متوسط 50 يوم وعدم التراجع عنها.

معادن سهم قيادي اخر فقد متوسط ال50 يوم, سابك من اهم القياديات المؤثرة علي المؤشر في ادني مستوي منذ 6 اشهر. المتكاملة من الأسهم الناشئه كون كوب وعروة ويبقى على بعد 9% من نقطة الشراء 13.40. سافكو احد القياديات السابقة في حالة تكوين العروة ونقطة كسر عند 184.75. التجاذبات الحادة في الأسواق تجعل التداول اكثر تحديا في ضوء الأجواء العاصفة.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting