2011/12/20

تقرير يوم الأثنين والثلاثاء

0


مؤشر السوق
6,288 12.36+ %.20+



حجم التداول
%20-



وضع السوق
السوق في تصحيح







احداث اليوم
المؤشر يكسب, لكن حجم التداول يتراجع









الأسهم استطاعت ان تحقق مكاسب طفيفة واستطاع المؤشر ان يسترجع جميع ما خسرة في جلسة ديسمبر 11 بعد ان اخذ خمسة ايام من الصعود. السوق اخذ في الترنح في المنطقة الحمراء الا في الدقائق الأخيرة حين عكس الأتجاة ليغلق اخضر في جلسة اليوم. حجم التداول تراجع بالمقارنة عن يوم امس.

التصرف الأخير يجعل السوق تحت التجميع حيث التحرك في نطاق ضيق مع تحسن في حجم التداول, ايضا القياديات عاودت الصعود, نادك استطاع ان يعوض ما خسرة وصعد بنسبة 3.7%, السهم كسر نقطة الشراء ثم تراجع بشكل كبير حيث لامس قانون سعر البيع عند 7 او 8%. بعض الأسهم لا تجعل المستثمر ان يرتاح ويطمئن وتبقية دائما في حالة قلق.

جرير لا زال يحافظ على المكاسب والبقاء فوق نقطة الشراء, سافكو لا زال يقبع تحت المتوسطين, سهم التصنيع خسر متوسط ال50 وارتد من عند متوسط 200. قطاع الأسمنت يشهد تحرك وبالخصوص من قبل الأسهم الضعيفة التداول. أسمنت العربية قد يكون قريب من كسر نقطة شراء 44.20.

هناك ايضا أسهم تشهد اقبال كبير من ناحية التجميع من امثال سهم المراعي والمعجل, الأول يكون 3 اسابيع من التداول الضيق, الثاني يرسم العروة.

المؤشر يبقى في حالة تصحيح حتى يسقط يوم تصريف او يعطي يوم متابعة اي مكاسب بنسبة 1.3% والأرتقاء فوق متوسط ال200 حتى يرجع الوضع الى موجة صعود.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting