2012/02/28

تقرير يوم الثلاثاء

0


مؤشر السوق
7,169 19.25+ %.27+



حجم التداول
%39+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
تأرجح حاد للمؤشر وارتفاع حجم السيولة



ايام التصريف
2






في جلسة اتسمت بتذبذب حاد, المؤشر اخترق 7200 قبل ان يبدد جميع المكاسب ويلبس اللون الأحمر, الأسهم التي ناخفضت وصل الى 106 ضد 38 ممن ارتفع, عاود السوق وحصد 19 نقطة في اخر ساعة تداول, السيولة مرة اخرى قفزت الى منطقة لم يرها المؤشر الا في عام 2008 وعندها كان المؤشر في حالة تصحيح.

تصرف اليوم يوحي وكانه يوم مماطلة, الا ان اغلاق المؤشر ب19 نقطة لا يجعلها كذلك, تقوم العادة بالفحص والتمعن في تصرف القياديات والأسهم المؤثرة للبحث عن تلميحات.

جميع قائمة القياديات كانت في مرمى المستثمر الذي يبحث عن جني ارباح في ماعدا بنك الأنماء الذي اضاف 2.6% على مكاسب الأمس, التصنيع والجزيرة تدبرا امرهما بمكاسب طفيفة.

تكبير الصورة لنرى من تأثر بالهبوط للمؤشر بعد 80 نقطة في الفترة الصباحية, تراجع بنك البلاد بنسبة 1.5 مع ارتفاع حجم التداول فوق المعدل ولكن اقل من اليوم السابق, اسمنت العربية ومعادن, تراجعات طفيفة, كلا السهمين اغلقا في الجزء العلوي, اكثر المتأثرين كانو في قطاع التأمين, الأهلية, ساب تكافل والتعاونية, تراجع ساب كان بحجم تداول اقل من المعدل.

بين قائمة العشرة الأسهم المؤثرة, لا يوجد سوى سهمان ممن كان لهم نصيب في التراجع, بنك الرياض وسامبا مع ارتفاع حجم السيولة في سامبا.

مع ارتفاع حجم السيولة ومقاومة المؤشر للتراجع وختام الجلسة باللون الأخضر, دلائل قد توحي ان السوق استوعب عمليات البيع لجلسة اليوم ونتيجة الجلسة حسمت في صالح المستثمر المتفائل.


Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting