2011/11/28

تقرير يوم الأثنين

0


مؤشر السوق
6,119 70.73+ %1.17+



حجم التداول
%18+



وضع السوق
السوق في تصحيح







احداث اليوم
صعود عام و شامل بحضور صناع السوق









السوق يعكس اتجاة مع صعود شامل و واسع النطاق, سجل تداولات جلسة اليوم وثق حضور من قبل صناع السوق. من المبكر الحكم ان كانت هذة نهاية التصحيح ام لا.

الكشسف على الأسهم يؤكد ان قطاع التأمين هو المستفيد الأول وصاحب نصيب الأسد في جلسة اليوم, سلامة, بروج للتأمين, ساب تكافل من بين افضل الأسهم اداء, القياديات لم تكن مغيبة, سابك كسبت 3.6% مع حجم تداول فوق المعدل, التصنيع يشهد شراء على مدى اخر جلستين بتداولات جيدة, استطاع السهم ان يسترجع متوسط ال200 يوم. ينساب سجل ارتفاع بعد ان عانى السهم من جلسات بيع متواصلة ومنقطعة النظير.

بتروكيم سجل مكاسب بنسبة 2.9% بحجم تداول وصل نسبة 27% عن متوسط ال50, السهم ذكر في قسم IPO جميع جلسات التراجع صاحبت تداولات اقل من المتوسط.

لم يسجل اي سهم كسر اي قاعدة, لكن هناك اسهم كسرت اثناء التصحيح, منها سهم المعرفة وسهم التعمير, لدى السهم اداء مالي جيد وكسر قاعدة اولية مسجلا اداء سعري جيد يؤهلة الأنضمام الى قائمة القياديات في حالة حافظ على اداء سعري فوق ال 20 ريال, المدونة لا تراقب اسهم تتداول تحت 20 ريال الا في حالة كونها اسهم حديثة الطرح او عمرها حديث في سوق الأسهم, ذلك للأيماننا ان المؤسساست الأستثمارية لا تنظر الى اسهم تتداول بسعر متدني جدا.




Read more

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting