2012/02/12

تقرير يوم السبت والأحد

0


مؤشر السوق
6,803 1.09- %.02-



حجم التداول
%.1+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
مماطلة المؤشر, يوم تصريف يضاف للسجل



ايام التصريف
4






المؤشر انهى جلسة اليوم على تراجع طفيف بالكاد تقلصت الخسارة الى نقطة واحدة فقط. ارتفاع حجم التداول مع التراجع الطفيف وتصرف المؤشر خلال جلستي يوم السبت ويوم الأحد تدخل في نطاق المماطلة. تعريف المماطلة هو عدم احراز المؤشر اي تقدم مع ارتقاع حجم التداول عن يوم السابق في اشارة الى خروج المستثمر المحترف.

بالعادة يتم احتساب يوم المماطلة كا يوم تصريف في حالة اذا سبق يوم المماطلة يومين من التصريف وهذا الشرط استوفى في الوضع الحالي, حيث يوجد يومين من التصريف قبل هذا اليوم.

اذا 4 ايام من التصريف تعطي الأشارة الى المستثمر ان يكون اكثر حيطة وعلى استعداد في حالة تغير الأتجاة سلبا.

تصرف القياديات كان متفاوت في جلسة اليوم, تراجع سهم معادن بحجم تداول تعدى جلسة يوم امس واقل من معدل ال50 يوم. سهم بنك البلاد وساب تكافل على تراجع وصل الى 1%. سهم ساب تكافل سجل النسبة القصوى في جلسة يوم امس, حجم التداول ارتفع بشكل ملحوظ في جلسة اليوم ليثير بعض الشكوك لنموذج السهم.

على الضفة الأخرى هناك اسهم احسنت التصرف وسجلت صعود ملحوظ, سهم اعمار, بنك الجزيرة والأهلية. هل نحن على مقربة من التصحيح؟, ارتفاع سجل ايام التصريف يوحي على ذلك, هل يكون تصحيح قوي ام مجرد اخذ نفس للمؤشر, الوحيد القادر على هذه الأجابة هو المؤشر نفسه خلال الأيام المقبلة.


0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting