2012/02/22

تقرير يوم الثلاثاء والأربعاء

0


مؤشر السوق
7,031 64.53+ %.93+



حجم التداول
%9-



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
المؤشر يتخطى 7000 نقطة ولكن بتراجع حجم التداول



ايام التصريف
3






المؤشر واصل الصعود في اخر جلستين متخطيا حاجز ال7000, العامل المشترك بين في جلسة اليوم بالأمس هو تراجع حجم التداول. السوق اخذ اتجاه الصعود من اول الجلسة الى نهايتها.

الكثير من الأسهم ارتد نحو الجنوب بعد ان سجلو صعود غير مسبوق, معادن فتحت على فراغ صاعد في جلسة يوم الثلاثاء ومن ثم اخذت في الهبوط بحجم تداول عالي, قد يكون جني ارباح او التقاط الأنفاس, جلسة اليوم شهدت بعض التعافي للسهم. سلوك السهم مشابه الى سلوك سهم كيمانول الذي اخذ قسط من الراحة لجلستين واليوم سجل ارتفاع بنسبة 6.5% المفارقة في السلوك فقط.

التصنيع من الأسهم التي كسرت مؤخرا تراجع انهى الجلسة في الجزء الأسفل من تداولات اليوم, مثال اخر على جني بعض الأرباح. أسمنت العربية ايضا على نفس الخطى ولوحظ تراجع حجم التداول في اشارة على عدم خروج اللاعب الأساسي.

على المستوى الأسبوعي, القياديات والمؤشر ابلو بلاء حسن, معا الحفاظ على مؤشر القياديات في المقدمة, وهذا ليس بالغريب, القياديات تمثل رأس الحربة للمؤشر, سجل مؤشر القاياديات في هذا الأسبوع 5% بينما مؤسر السوق سجل 3%. 8 من قائمة القياديات خروجو من قواعد واحرزو تقدم واضح للعيان.

ابتداء من الفائز الأكبر, الأهلية من قطاع التأمين بنسبة 9%, معادن بنسبة 8%, أسمنت العربية والجزيرة بنسبة 6%, 5% للبلاد. نكتفي بهذا القدر.

الصورة ايجابية مع وضع السوق في موجة صعود وعدد الأسهم التي حققت صعود جديد اعلى من الأسهم التي هبطت. السوق انهى اسبوعة 27 من يوم المتابعة بتاريخ سبتمبر 3, 2011.




0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting