2012/05/11

تقرير يوم الثلاثاء والأربعاء

0


مؤشر السوق
7,222 149.92- 2.03%-



حجم التداول
%32+



وضع السوق
تصحيح







احداث اليوم
حدة التصحيح تزداد, القياديات تفقد توازنها







الأسهم تعثرت وفقدت ارضيتها مع هبوط واضح من قبل المؤشر وتزايد حدة التصحيح وتوجه السوق نحو القاع المحقق في ابريل 16 قبل الأرتداد. الهبوط شمل جميع القطاعات باستثناء الاعلام والنشر.

يوم الثلاثاء شهد ارتداد للمؤشر مع هبوط شديد في حجم التداولات مما يقترح ان الأرتداد لم يحظى بتفاعل وحضور المستثمر الصانع للسوق, يوم الأربعاء اتى ليؤكد هذا الأقتراح ان ما تم اكتسابه في اليوم السابق ليس الا سراب لحصد وخروج المزيدالمستثمرين ذو التأثير الأكبر على السوق.

ارتفاع حجم التداول في جلسة يوم الأربعاء وعدم مقاومة القياديات للهبوط فيه اشارة انه تم تسليم القيادة الى المستثمر المتشائم. خسر المؤشر في هذا الأسبوع 4.3%, نصفها كان في جلسة يوم الأربعاء, مؤشر القياديات سجل تراجع بنسبة 4.4%, حتى الأسهم التي ابدت بعض التردد اضطرت ان تلتزم بأتجاة السوق, اعمار احد هذه الأمثلة. الأخبار الأقتصادية كانت قليلة وغير محفزة على الصعيد العالمي والمحلي الى وقت كتابة هذا التقرير. الأسبوع القادم قد يشهد ابتداء التداول على سهم فيسبوك, هناك ترقب على اداء السهم وهل سوف يكون مماثل لسهم جوجل ام يكون كفقعاة الدوت كوم.

بالنسبة للمدونة, هذا وقت بناء قائمة متابعة وليس وقت اتخاذ اي عمليات شراء, لا يوجد اي اساس لمقاومة اتجاة السوق الذي يخبرنا انه متجه نحو الجنوب.

0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting