2011/12/21

تقرير يوم الأربعاء

0


مؤشر السوق
6,330 41.73+ %.66+



حجم التداول
%4-



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
صعود المؤشر, تراجع حجم التداول



ايام التصريف
4






قلل تفاعل حجم التداول مع الأرتفاع من درجة الحماس لمكاسب يوم الأربعاء الا ان السوق استطاع ان يكمل 6 جلسات في المنطقة الخظراء. ايضا السوق استطاع ان يسقط يوم تصريف اخر من الحساب بعد مرور اكثر من 25 يوم مما يجعل يوم التصريف قديم وليس ذو تأثير على المؤشر.

بمحصلة الوقائع وما حققة السوق في هذا الأسبوع يعلن استمرار موجة الصعود السابقة, عوامل ثانوية اخرى تصب في اتجاة التفائل دخول قطاع الأسمنت, المزيد من الأسهم تكسر نماذج ومن ضمنها سهم أسمنت العربية الذي يبتعد عن نقطة الشراء 44.20 بنسبة 1.3%. الدخول في الوقت الصحيح احد عوامل النجاح, بالطبع لا يعني ان هناك ضمان, التعامل في الأسواق المالية فيه مخاطر, لكن الدخول على حسب نظام وتوقيت سليم يزيد من نسبة النجاح ويقلل المخاطر ولا يليغيها.

نادك بدد مكاسب وصلت الى 6% لينهي الجلسة بتواضع بنسبة 1.6%, وضع السهم لا يزال ايجابي على المدى الأسبوعي, فقد حقق السهم نسبة 7.3%. سافكو انهى الأسبوع على تراجع, سهم سابك حقق 1.5%.

في المقابل, سهم معادن تراجع بنسبة 1.1% وانهى الأسبوع ايضا على تراجع طفيف, سهم التصنيع بدون اي تغير في نهاية الأسبوع, مكاسب يوم الأربعاء بنسبة 1%. السهم يضيف عروة على نموذج ذو قاعين, يجب التنوية ان قطاع البتروكيمكل يتخلف عن بقية القطاعات, قطاع الزراعة ياتي في المقدمة في الوقت الحالي.

السوق امام استحقاقات اخرى في الأسبوع القادم, هناك اختبار متوسط ال200, اختراق الخط يشكل نقطة ايجابية اخرى وبالخصوص اذا كان مصاحب حضور صناع السوق. اذا المؤشر في حالة تحول وفي منطقة حساسة قابلة للكسر.

على الساحة العالمية, السوق الأمريكي اعطى مؤشرات ببداية موجة صعود جديدة في جلسة يوم الأربعاء مما قد يعني انتهاء موجة التصحيح, بالطبع هذا يزيد من التفائل.


0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting