2011/12/24

تقرير يوم السبت

0


مؤشر السوق
6,384 54.07+ %.85+



حجم التداول
%31+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
المؤشر يتخطى متوسط ال200,وصعود حجم التداول بنسبة %31



ايام التصريف
4






استطاع المؤشر ان يجتاز اختبار متوسط 200, ارتفع حجم التداول ووصل الى نسبة 31% بالمقارنة مع جلسة يوم الأربعاء. اختراق المتوسط يحمل في طياته تفائل لموجة الصعود والمستثمرين في السوق.

القياديات تعاملت معا اختراق المتوسط بهدوء فلم يكن هناك صعود قوي واكثر من صعد سجل ارتفاع بنسب كانت اقل من 1% في ماعدا سهم معادن الذي ارتفع بنسبة 1.57%. نادك اقفل بدون تغير وسبكيم تراجع طفيف.

اذا من اين اتى دعم المؤشر وصعودة بنسبة .85%؟, الأسهم المؤثرة, لو بحثنا فسنجد ان هناك سهم ساب والأنماء تحركا في قطاع البنكي, 3% للأول و 1% للثاني, سهم المراعي سجل 2%, اسمنت اليمامة والسعودي بنسب 1% و 2.9%, السهمين سجلو صعود جديد في مقابل 52 اسبوع, الأتصالات استطاع ان يكسب 1%.

احد الأسهم الذي يشكل نموذج هو سهم المعجل, يرسم السهم العروة, السهم له اداء سلبي في اخر ربع الا ان الربعين قبل الربع الأخير كانا اداء متفوق, 213% و 169% بالمقارنة معا السنة الماضية, الربع الأخير سجل تراجع بنسبة -19%. يعني ممكن تقيم السهم على حصولة C في اخر ربع مما لا يؤهلة ان ينضم الى قائمة القياديات. اداء السهم السعري وتكوينة الى قاعدة كوب وعروة لفت انتباة المدونة. ايضا كون السهم يدخل في تكوين اول نموذج له, بالعادة النموذج الأول و الثاني يحظى بنسبة نجاح اكثر من النماذج التي تتكون في المرحلة الثالثة او الرابعة من عمر السهم الذي يدخل في مرحلة الصعود.




0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting