2012/03/04

تقرير يوم الأحد

0


مؤشر السوق
7,351 15.07+ %.21+



حجم التداول
%7.2+



وضع السوق
موجة صعود







احداث اليوم
تحطيم الأرقام في جلسة 12 من الصعود



ايام التصريف
2






افتتح المؤشر جلسة اليوم ودخل في المنطقة الحمراء, قارب خسارة 50 نقطة, ترنح واسترجع نقاط واختتم اليوم اجواء خضراء. استطاع المستثمر المتفائل ان يكسب جولة اخرى ليزيد جلسة اخرى لمكاسب الأسبوعين الماضية.

ارتفاع حجم التداول مع بعدما كان في حالة خسارة واغلاقة ب15 نقطة يوحي ان هناك مشترين اكثر من البائيعن في حالة تفائل غير مسبوقة اخذت المؤشر الى بعد اخر. هذه حالة تثبت ان الجلوس, الصبر والأستماع الى المؤشر افضل من التفكير واخذ اراء الأخرين التي في اغلب الظن خاطئة ولا تعطي صورة لحالة السوق.

تدوير الأموال يوم الأحد جاء من نصيب قطاع الأستثمار الصناعي بشكل عام ونخص فيها السهم القيادي معادن, ارتفعت التداول على الشركة ضعفي معدل التداول اليومي, حيث ارتفع حجم الشراء على السهم بنسبة 155% وبذلك يصبح بعيد عن نقطة الشراء 33.20 بنسبة 10%. ارتفاع السهم بهذا السعر يصل سعر الطرح الشركة عند اول يوم تداول في تموز 2008.

تفائل تاريخي جعل نفسية المستثمرين مفتوحة للشراء ابقت على المؤشر اخضر في اثني عشر جلسة, لسنا من هواة التوقع متى واين يحدث التصحيح بل مهتمين لما يفعله المؤشر بتاريخ اخر جلسة له, وما يخبرنا به السوق في الوضع الحالي هو استمرار موجة الصعود برصيد يومين من التصريف مع اختراق معظم القياديات الى قواعدها وتحقيق تقدم في جميع محافظ من يمتلك هذة الأسهم.


0 ردود:

إرسال تعليق

 
Design by ThemeShift | Bloggerized by Lasantha - Free Blogger Templates | Best Web Hosting